أجمل دعاء المولد النبوي الشريف مكتوب 1443

محمد جابر 29 أكتوبر 2021 , 04:25

دعاء المولد النبوي الشريف، يعتبر المولد النبوي الشريف واحد من المناسبات السعيدة التي نحتفل بها في كل عام هجري حيث يحتفل الكثير من المسلمون في الدول العربية بيوم ميلاد اشرف المرسلين محمد صلي الله علية وسلم حيث يكون هذا اليوم ملئ بالاحتفالات التي تكون مليئة بالذكر وقراءة القرأن الكريم، وأيضاً يصوم الكثير من المسلمين في هذا اليوم المبارك كسنة عن الرسول محمد علية أفضل الصلاة والسلام، حيث كان الرسول صلي الله علية وسلم يصوم كثيراً في يوم ميلادة المبارك، ولذلك يجب علينا أن نقوم باحياء ذكري الرسول بالدعاء إلي الله سبحانة وتعالي واتباع سنة الرسول محمد.

دعاء المطر

١٧٤٥٣٦ 1 2

قد يهمك أيضاً: دعاء لفتح المساجد ورفع البلاء تويتر

دعاء المولد النبوي الشريف

أجمل دعاء المولد النبوي الشريف مكتوب ، ادعية المولد النبوي الشريف 2022 ، المولد النبوي الشريف هو مناسبة دينية يحتفل بها المسلمون كل عام في شهر ربيع الأول ويتم قراءة القرآن والأحاديث النبوية والسيرة وإقامة الندوات وحلقات التعليم في المساجد وفي بعض الأماكن العامة وهذا متبع في كثير من الدول العربية وهذا اليوم أجازة رسمية ليتعلم الكبار والصغار أهمية حياة الرسول وما عملت من أجل البشرية جميعًا وليس لأمة محمد أمة المسلمين فقط ، وسوف نوضح في هذا المقال أدعية المولد النبوي الشريف 2022 وذلك على موقع نظرتي.

المولد النبوي الشريف يجلب لك الخير والبركة

قد يهمك أيضاً: دعاء رفع البلاء عن البلاد والعباد تويتر 1443

أجمل دعاء المولد النبوي الشريف

  • اللهم إنا نسألك صحة في إيمان وإيمان في حسن خلق ونجاح يتبعه فلاح ورحمة منك وعافية ومغفرة منك ورضوانا.

  • اللهم نسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم ونعوذ بك من الشر كله عاجله و آجله ما علمنا منه وما لم نعلم.

  • ربي نسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر زالفوز بالجنة والنجاة من النار ياحي ياقيوم برحمتك نستغيث.

  • اللهم إني أسألك في هذا اليوم المبارك أن تصل وتسلم وتبارك على سيدنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم خير من دب من الورى على الثرى وخير من أظلت هامته السماء.

  • اللهم إنا نسألك زيادة في الدين وبركة في العمر وصحة في الجسد وسعة في الرزق وتوبة قبل الموت وشهادة عند الموت ومغفرة بعد الموت وعفوا عند الحساب وأمانا من العذاب ونصيبا من الجنة.

  • اللهم إياك نعبد ولك نصلي ونسجد وإليك نسعى نرجو رحمتك ونخشى عذابك إن عذابك بالكفار ملحق اللهم أعنا ولاتعن علينا وأنصرنا ولاتنصر علينا وأهدنا ويسر الهدى لنا وأنصرنا على من بغى علينا .

    دعاء الاستخارة

    أجمل دعاء المولد النبوي الشريف مكتوب

قد يهمك أيضاً: دعاء صلاة الفجر في شهر رمضان

ادعية المولد النبوي الشريف مستجابة

نعلم أن رسول الله جاء بالهداية للعالمين ورحمة ونور لإخراج العباد من ظلمة الجهل والكفر إللاى نور الإسلام والإيمان وقد عانى رسول الله وتحمل الكثير من أجل نشر الدعوة ومن أجل أن تأتي لهذه الأجيال بسهولة ويعبدون الله بلا خوف ولا رعب وفي الماضي لم يكن متاح عبادة الله بحرية فكانت تُقطع رقابهم ومنهم من نال العذاب الشديد من أجل كلمة التوحيد لا إله إلا الله.

  • اللهم تقبل توبتنا وأغسل حوبتنا وأجب دعوتنا وثبت حجتنا واهد قلوبنا وسدد ألسنتنا وأسلل سخيمة قلوبنا.

  • اللهم قوي إيماننا ووحد كلمتنا وأنصرنا على أعدائك أعداء الدين وتوفنا مسلمين وأرزقنا النظر إلى وجهك الكريم.

  • اللهم إنا نسألك بجاه نبيك المختار وآله الأخيار أن تكفر عنا الذنوب والأوزار وأن تنجنا من جميع المخاوف والأخطار وتقبل منا ما قدمناه من يسير أعمالنا في السر والإجهار وأغفر لنا ذنوبنا إنك أنت العزيز الغفار.

  • اللهم إنا قد حضرنا ذكرى مولد نبيك وصفوتك من خلقك فأفض علينا ببركته خلع العز والتكريم وأسكنا بجواره جنات النعيم ومتعنا بالنظر إلى وجهك الكريم وأجرنا من عقابك الأليم  بفضلك وجودك وكرمك يا أرحم الراحمين.

  •  يا رب أنت غنى كل فقير وعزة كل ذليل  وقوة كل ضعيف ومفزع كل ملهوف فحاشى يا رب أن نفتقر في غناك وأن نضل في هداك وأن نذل في عزك وأن نضام في سلطانك فما من مخلوق يعتصم بك من دون خلقك فتكيده أهل السماوات والأرض إلا جعلت له من بين ذلك مخرجا وما من مخلوق يعتصم بمخلوق دونك إلا جعلت الأرض هوياً تحت قدميه وقطعت أسباب السماء بين يديه.

    دعاء السفر كامل مكتوب

المولد النبوي3 1

قد يهمك أيضاً: أفضل دعاء يقال في صلاة الجمعة في رمضان

كلمة عن المولد النبوي الشريف 

يحتفل العالم الإسلامي بذكرى المولد النبوي الشريف كل عام وفي المدارس يتناول المدرسين حياة الرسول بمواضيع التعبير والبحث عن حياة الرسول مفصلة وهذا مما يقوي الإيمان ويجعل الطلاب يحبون الرسول.

  • اللهم أنصرنا على أنفسنا حتى ننتصر لك حتى نستحق أن تنصرنا على أعداءنا.

  • اللهم أرحم أبائنا وأمهاتنا وأغفر لهما وتجاوز عن سيئاتهما وأدخلهم فسيح جناتك.

  •  يا ربي أخرجنا من ظلمات الجهل والوهم إلى أنوار المعرفة والعلم ومن وحول الشهوات إلى جنات القربات.

  • اللهم إنا نسألك بجاه المصطفى وبآله أهل الصدق والوفا وبأصحابه الأبرار أن تكن لنا عوناً ومعيناً وأن تبني لنا في الجنة قصوراً.

  •  اللهم إنا نسألك بإستغاثة المستغيثين وإلتجاء الملتجئين وتسبيح المسبحين وحمد الحامدين ألا تتخلى عنا ومنا من يفعل ما نستحق أن تتخلى عنا يا رب العالمين لا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك وأصلح لنا شأننا كله يا كريم.

    الحَمْدُ للهِ ربِّ العَالَمينَ * والصَّلاةُ والسَّلامُ على سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ * وعلى آلِهِ وَصَحْبِهِ أجْمَعينَ. اَللَّهُمَّ إنا قَدْ حَضرْنا مَولِدَ نَبيكَ * وصَفوَتِكَ مَنْ خَلقِكَ * فَافِضْ عَليْنا بِبَرَكتِهِ خُلَعِ العِزِّ والتَّكريمِ * وأسْكِنَّا بِجوارهِ جِنَّاتِ النَّعيمِ * ومَتَعنا بِالنَظرِ إلى وَجْهِكَ الْكَريمِ وَأجْرنا مِنْ عِقابِكَ الأليمِ * بِفضْلِك وَجُودِكَ وَكَرَمِكَ يا أرْحَمَ الرَّاحمينَ. اللَّهُمَّ إنَّا نَسْألُكَ بِجاهِ الْمُصْطَفى وَبِآلِهِ أهْلَ الصِدْقِ وَالوَفا * وَبَصَحْبِهِ الأبْرار الشُّرَفا * كُنْ لَنا عَوناً ومُعِيناً ومُسْعِفاً وبَوِّئْنا مِنَ الجَنةِ قُصُوراً وغُرَفاً. اللَّهُمَّ إنَّا نَسْألكَ بِجاهِ النَّبي المُختارِ * وَآلِهِ الأخيارِ أنْ تُكَفِرَ عَنَّا الذُّنُوبَ وَالأوْزار * .

    وَنَجِنا مِنْ جَميعِ الْمَخاوفِ والأخْطارِ * وتَقَبَّلْ مِنَّا مَا قَدَّمنَاهُ مِنْ يَسيرِ أعْمالِنا فِي السِرِّ والإجْهارِ . اغْفِرْ لَنا ذُنُوبَنا إنَّكَ عَزيزٌ غَفارْ * بَلِّغ اللَّهُمَّ * وأوْصِلْ ثَوابَ مَا قُرِيءَ بِتَمامِهِ وكَمَالِهِ مِنْ هَذِهِ الْقِراءةِ الشَّريفَةِ * والْموْلِدِ الشَّرِيفِ * زِيادة فِي شَرفِ نبيَّنا مُحَمَّدٌ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم * ثُمَّ فِي شَرَفِ آلِهِ وأصْحابِهِ وآلِ بَيْتِه الطَيبينَ الطَّاهِرينَ * رِضْوانُ اللهِ تَعالَى عَليهِمْ أجْمَعين * وإلى رُوحِ أبينا آدَمَ * وأُمُنَّا حّواء * وما تَنَاسلَ مِنْهُما مِنَ الأنْبياءِ والمُرْسَلينَ. صَلَوَاتُ اللهِ عَليهمْ أجْمَعينَ وصَدَقةً جَاريةً مِنْ جَنَابِِهِ المُكَرَّمِ * صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم * إلى أرْواحِ مَنْ كَانَتِ التِلاوةُ الشَّريفةُ لأجلِهمْ وبِسَبَبِهمْ وَجهتِهمْ * وأنتَ أعْلمُ بِهمْ مِنَّا خَاصَّةً * وَعَلى قُبُورِهمْ مِنْكَ نُورٌ نازِلٌ مَوْلانَا رَبَّ الْعَالَمينَ. أوصِل.

    اللَّهُمَ ثَوابَ هَذِهِ التِلاوةِ مِنَّا إليهمْ واجْعلهُ نُوراً نازِلاً عَليْهِمْ * وجَافِ الأرْض عَنْ جَنبيهِمْ . افْسِحِ اللَّهُمَ لَهُم فِي قُبُورِهِم * مَدَّ بَصَرِهمْ وارْحَمنا إذا سِرْنا إليْهمْ * كَذلِكَ اللَّهُمَ لَهُمْ ولِمُجاوريهمْ * ولِسُكانِ تُربِهمْ * ولسِائِرِ مَقابِرِ المُسلِمينَ * وَلَنا ولِوالِدينا وأُستَاِذيِنا وأُستَاذ أُستاِذيِنا * ومَشايِخنَا ومَشايخِ مَشايخِنا ولِمَنْ عَلَّمنا * ولِمَنْ أحْسَنَ إليْنا * وَلِمَنْ لَهُ حَقُ الدُعاءِ عَلَينا * وَلِمنْ أوْصانا وأوصيْناهُ بِدُعاءِ الْخَيرِ * ولِعَبيدكِ الْحاضرِين السَّامِعينَ * وَلِكافةِ أهْلِ الإيمانِ أجْمَعينَ * وَحَرِّمنا عَلى النَّارِ * وتَوفِنا مُسْلِمينَ * وَادْفَعْ عَنَّا شَرَّ الظَّالمينَ * بِرَحْمَتِكَ يا أرْحَمَ الرَّاحِمينَ * والحَمْدُ للهِ ربِّ العَالَمينَ *.

    دعاء التوفيق

15732015673n841

احتفالات المولد النبوي الشريف

يحتفل المسلمون كل عام بالمولد النبوي الشريف وتناول سيرته الذاتية من مولدة وحتى وفاتة وهي حياة حافلة بالآيات والمعجزات والجهد والتضحية وتحمل الكثير من أجل إعلاء كلمة لا إله إلا الله ، والرسول جاء خاتم النبيين فلا نبي بعدة ويجب الإيمان به فلا تصح الشهادة بدون ذكر رسول الله فنقول لا إله إلا الله محمد رسول الله مع وجوب الإيمان بكل الأنبياء الذين جاءوا من قبل.

  • اللهم رغبنا فيما يبقى وزهدنا فيما يفنى واغفر لنا الآخرة والأولى.

  • اللهم أجعل رزقنا رغدا و لا تشمت بنا أحدا ولا تجعل لكافر علينا يدا.

  • اللهم أعطنا ولاتحرمنا وزدنا ولا تنقصنا واكرمنا ولا تهنا وآثرنا ولاتؤثر علينا.

  • اللهم إنا نعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء.

  • اللهم إني أعوذ بك من منكرات الأخلاق والشقاق والنفاق ونعوذ بك من سيئات الأعمال وإغواء الأهواء.

  • اللهم إنا نسألك إيمانا لايرتد ونعيما لاينفد وقرة عين لاتنقطع ومرافقة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم في أعلى جنان الخلد.

  • اللهم أغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

  • اللهم طهر قلوبنا من النفاق وأعمالنا من الرياء وألسنتنا من الكذب وأعيننا من الخيانة إنك تعلم خائنة الأعين وماتخفي الصدور.

  • اللهم إنا نسألك من خير ما سألك به نبيك محمد صلى الله عليه وسلم ونعوذ بك اللهم من شر ما أستعاذ به نبيك محمد صلى الله عليه وسلم.

    اللهم بحق هذا اليوم فرحة تمحو كل حزن ، وفرج لكل صابر ، وشفاء لكل مريض ، واستجابة لكل دعاء ، إنّك على كل شيء قدير انشروا البسمة انه المولد النبوي .

    اللهم إنك فضلته على أنبيائك و أرسلته إلى الثقلين من عبادك ، و أودعته مشارقها و مغاربها ، وسخرت له البراق ، وعرجت به إلى سمائك .

    اللّهم يا حي يا قيوم يا ذو الجلال والإكرام، اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، واقض عنا برحمتك شر ما قضيت، إنّك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت، فاغفر لنا ما قدّمنا وما أخرنا، وما أسررنا وما أعلنّا، وما أنت به أعلم، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.

    ادعية 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *