أجمل ادعية الصباح قصيرة مكتوبة

Mo.gaber 6 يونيو 2021 , 15:13

ادعية الصباح قصيرة، الدعاء هو واحد من اجمل العبادات وأسهلها والتي يجب علي كل إنسان مسلم القيام بها حيث إن الدعاء يساعد المسلم علي التقرب من الله سبحانة وتعالي بشكل كبير ويطلب منة ما يريد ولذلك يجب علي كل إنسان إن يكثر من الدعاء إلي الله سبحانة وتعالي في كل وقت، وادعية الصباح تساعد المسلم علي تحصين المسلم من كل شر ويجب علي الإنسان إن يطلب من الله عز وجل في بداية يومة الرزق الواسع الوفير في هذا اليوم، ولذلك فإن في هذا المقال سنعرض لكم مجموعة من نصوص ادعية الصباح قصيرة.

قد يهمك أيضاً: الدعاء الثاني والعشرون من شهر رمضان

ادعية الصباح قصيرة

الدعاء في الصباح من الأشياء الجميلة التي يجب علينا إن نبداء بها اليوم حيث إن هذا الدعاء يساعد علي راحة الإنسان وطيب قلبة وأيضاً زيادة التقرب من الله عز وجل ومن أجمل الادعية للصباح:

اللَّهمَّ إنِّي عبدُكَ ابنُ عبدِكَ ابنُ أَمَتِكَ ناصِيَتي بيدِكَ ماضٍ فيَّ حُكْمُكَ عَدْلٌ فيَّ قضاؤُكَ أسأَلُك َبكلِّ اسمٍ هو لكَ سمَّيْتَ به نفسَكَ أو أنزَلْتَه في كتابِكَ أو علَّمْتَه أحَداً مِن خَلْقِكَ أوِ استأثَرْتَ به في عِلمِ الغيبِ عندَكَ أنْ تجعَلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ بصَري وجِلاءَ حُزْني وذَهابَ همِّي ، ما قال عبدٌ قطُّ إذا أصابه هَمٌّ أو حُزْنٌ إلَّا أذهَب اللهُ همَّه وأبدَله مكانَ حُزْنِه فرَحاً، قالوا : يا رسولَ اللهِ ينبغي لنا أنْ نتعلَّمَ هذه الكلماتِ ؟ قال: أجَلْ، ينبغي لِمَن سمِعهنَّ أنْ يتعلَّمَهنَّ. اللهم رب جبريل وميكائيل وإسرافيل … فاطر السموات والأرض … عالم الغيب والشهادة … أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون …اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك … إنك تهدي من تشاء إلى صراط مستقيم.

دعاء الصباح

يجب علي السملم حينما يستيقظ من النوم إن يقوم بالصلاة ثم يذكر أذكار الصباح حيث إنها تساعد المسلم علي جعل اليوم جميل ويحفظة الله سبحانة وتعالي من كل شر قد سيواجهة في هذا اليوم من أجمل ادعية الصباح:

  • اللهم اني اعوذ بك مِنْ جَهْدِ الْبَلاَءِ، وَدَرَكِ الشَّقَاءِ، وَسُوءِ الْقَضَاءِ، وَشَمَاتَةِ الأَعْدَاءِ.
  • اللهم صن وجهي باليسار ولا تبذل جاهي بالإقتار فأسترزق رزقك من غيرك، وأستعطف شرار خلقك، وأبتلى بحمد من أعطاني، وأفتن بذم من منعني، وأنت من وراء ذلك كله ولىُّ الإجابة والمنع.
  • اللهم اني اسالك قبل الموت توبة، وعند الموت شهادة، وبعد الموت جنة ونعيماً.
  • اللهم فارج اللهم، وكاشف الغم، ومجيب دعوة المضطرين، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما أنت ترحمنا فارحمني برحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك.

 

قد يهمك أيضاً: دعاء للمريض بالشفاء من السنة النبوية مكتوب مستجاب

ادعية الصباح قصيرة

يوجد العديد من الادعية التي يجب علي كل مسلم إن يدعو بها الله سبحانة وتعالي في بداية يومة وإن يطلب من الله الرزق الواسع والرزق الوفير وإن يحفظة الله في هذا اليوم من كل شر، من هذه الادعية:

  • لا إله إلّا الله، والله اكبر، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، لا إله إلّا الله ولا حول ولا قوة الا بالله.
  • اللهم أجعل أوسع رزقك على عند كبر سنى وانقطاع عمرى. يا واحد يا أحد، يا جواد انفحنا منك بنفحة خير، إنك على كل شيء قدير.
  • يا ميسر كل عسير. يا من كل عسير عليه يسير. يسر لي كل عسير فإن تيسير كل عسير عليك يسير.
  • الهي ادعوك دعاء من اشتدت فاقته. وضعفت قوته. وقلت حيلته. دعاء الغريق المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لكشف ما هو فيه من الذنوب إلّا أنت، فصل اللهم على محمد وعلى آل محمد واكشف ما بي من ضر. انك ارحم الراحمين لا اله إلّا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

ادعية الصباح قصيرة

ادعية الصباح هي واحدة من ضمن الادعية التي وردت لنا في السنة النبوية عن الرسول الكريم محمد صلي الله علية وسلم حيث إن ادعية الصباح يجب علي كل مسلم إن يكثر منها في كل يوم ومن افضل ادعية الصباح قصيرة:

  • اللهم وإن كانت ذنوبنا عظيمة فإنا لم نرد بها القطيعة إلى من نلتجيء إن طردتنا؟ من يقبل علينا إن أعرضت عنا.
  • يا من أظهر الجميل، وستر القبيح، يا من لا يؤاخذ بالجريرة، يا من لا يهتك الستر، يا عظيم العفو، يا حسن التجاوز، يا واسع المغفرة، يا باسط اليدين بالرحمة، يا باسط اليدين بالعطايا، يا سميع كل نجوى، يا منتهى كل شكوى، يا كريم الصفح، يا عظيم المن، يا مقيل العثرات، يا مبتدئا بالنعم قبل استحقاقها …أغفر لنا وأرضى عنا وتب علينا ولا تحرمنا لذة النظر لوجهك الكريم.
  • اللهم إني أسألك علماً نافعاً ورزقاً طيباً وعملاً متقبلاً.
  • اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء.
  • اللهم مصرف القلوب صرف قلوبنا في طاعتك.
  • اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.
  • اللهم ابسط علينا من بركاتك ورحمتك وفضلك ورزقك. اللهم إني أعوذ بك من منكرات الأخلاق والأعمال والأهواء والأدواء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *