أجمل أدعية اليوم 15 من رمضان 1443 || دعاء ليلة النصف من رمضان 2022

Marwa El-Shorra 16 أبريل 2022 , 16:52

دعاء اليوم الخامس عشر من شهر رمضان مكتوب وأفضل أدعية شهر رمضان، بحث جميع المسلمين في شهر رمضان عن الدعاء المخصص بكل يوم، ويتم البحث كثيراً في الأيام الحالية عن دعاء اليوم الخامس عشر من شهر رمضان، حيث أن شهر رمضان هو الشهر المخصص لاستجابة الدعاء، وهو افضل شهر في العام وينتظره الجميع بفارغ الصبر، حتى ينالوا رحمة الله ومغفرته بالدعاء وكثرة الطاعات المختلفة، وإليكم في هذا المقال الدعاء الخاص باليوم الخامس عشر من شهر رمضان، كما ذكر لكم أفضل أدعية الشهر الكريم. 

دعاء اليوم الخامس عشر من شهر رمضان

من الجدير بالذكر أنه لم يذكر أن دعاء خاصة بأى يوم في الشهر الكريم من قبل النبي صلى الله عليه وسلم، ولكن يستحب الدعاء في شهر رمضان في أي وقت وأي دعاء يرغب به الإنسان، كما يجب أن يكون الدعاء جامع لخير الدنيا والآخرة، لذلك نذكر لكم الآن أفضل دعاء يستحب قوله في اليوم الثامن عشر من الشهر الكريم:

  • اَللّهُمَّ نَبِّهني فيهِ لِبَرَكاتِ أسحارِهِ، وَنوِّرْ قلبي بضياء أنوارِهِ، وَخُذْ بِكُلِّ أعْضائِي إلى إتباع آثارِهِ بِنُورِكَ يا ُمنورَ قُلُوبِ العارفينَ. وصلّ اللهم وسلّم وبارك على سيدنا محمّد وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين أجمعين. والحمد لله رب العالمين.

دعاء ليلة النصف من رمضان1.png e1649641754799

الأدعية المستحب الدعاء بها فى  شهر رمضان

يستحب الدعاء في شهر رمضان كثيراً، حتى يوافق الدعاء وقت استجابة، ومن أفضل الأوقات التي يستجاب فيها الدعاء بأمر الله تعالى هو وقت السحر وقبل اذان المغرب، كذلك أي وقت في وقت الصيام، كيث أن للصائم دعوة لا ترد، ولذلك نذكر لكم أفضل أدعية جامعة لكل خير يفضل الدعاء بها في شهر رمضان:

  • اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل واعوذ بك من الجبن والهرم والبخل وأعوذ بك من عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات، اللهم إني أسالك الهدى والسداد يا رب العالمين.
  • ربّنا هب لنا من أزواجنا وذريّاتنا قرّة أعين واجعلنا للمتّقين إمامًا. و اجعلني مقيم الصلاة ومن ذرّيّتي. ربّنا وتقبّل دعاء، و كذلك ربّنا اغفر لي ولوالديّ وللمؤمنين يوم يقوم الحساب.
  • اللهم ربنا لك الحمد أنت قيّم السماوات والأرض، ولك الحمد أنت رب السماوات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن.

أدعية اليوم الخامس عشر من رمضان :

  • اللهم يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك ، الأحب إليك الذي اذا دعيت به أجبت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين والى أعلى درجاتك سابقين، واغفر لي ذنوبي وخطاياي وجميع المسلمين.
  • اللهمَّ لا تحرمني وأنا أدعوك… ولا تخيبني وأنا أرجوك.اللهمَّ إني أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا ،يا رحيم الآخرة، أرحمني برحمتك.
  • اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه عَن نومة الغافلين، وهب لي جرمي فيه يا رب العالمين، واعف عني يا عافيًا عن المجرمين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.